منتدي مهموم يا نيل

اهلا وسهلا بك في منتدي مهموم يا نيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدي مهموم يا نيل

اهلا وسهلا بك في منتدي مهموم يا نيل

منتدي مهموم يا نيل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» لا تنصدم لا قلت
مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر Emptyمارس 3rd 2015, 7:57 am من طرف شفاء الروح

» والله لخلي عزتك تحت ماطاي
مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر Emptyمارس 3rd 2015, 7:49 am من طرف شفاء الروح

» عادي معاك أبقى
مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر Emptyمارس 3rd 2015, 7:48 am من طرف شفاء الروح

» .....
مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر Emptyمارس 3rd 2015, 7:47 am من طرف شفاء الروح

» الذِي أَوجَدَ فَينَا الصَبر
مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر Emptyمارس 3rd 2015, 7:46 am من طرف شفاء الروح

» عندما لا اجد
مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر Emptyمارس 3rd 2015, 7:45 am من طرف شفاء الروح

» حب قد مات
مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر Emptyمارس 3rd 2015, 7:45 am من طرف شفاء الروح

» عيناك مدرستي
مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر Emptyمارس 3rd 2015, 7:44 am من طرف شفاء الروح

» أكثر ما يوجعني
مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر Emptyمارس 3rd 2015, 7:42 am من طرف شفاء الروح

» تذكر...
مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر Emptyمارس 3rd 2015, 7:42 am من طرف شفاء الروح

منتدي مهموم يا نيل علي الفيس بوك

    مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر

    الربيع
    الربيع
    مراقب عام للمنتدى


    عدد المساهمات : 1491
    تاريخ التسجيل : 24/09/2011
    العمر : 44
    الموقع : قلبي

    مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر Empty مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر

    مُساهمة من طرف الربيع مارس 30th 2012, 10:36 am



    مليونًا للإعلانات خلال عامين بمصر


    كشف مركز أبحاث عالمي أن الحكومة المصرية أنفقت ما مجموعه «٣٤٧» مليونًا و٨٤٦ ألفًا و٢٩٠ جنيهًا مصريًا فى أقل من عامين على حملات الدعاية والإعلان التوعوية التى أطلقتها فى مختلف وسائل الإعلام داخل مصر.
    واستنادًا إلى الرصد الذي أجراه فرع شركة «أبسوس» العالمية للدراسات والأبحاث فى القاهرة، فقد أنفقت الحكومة المصرية على حملة التوعية بأنفلونزا الخنازير فى عام ٢٠٠٩ نحو ٦٥ مليوناً و١٢٥ ألفاً و٥٨٧ جنيهاً مصرياً، وهو الرقم الأعلى بين أرقام الإنفاق الحكومى على حملات التوعية.
    واحتلت وزارة المالية صدارة الوزارات التى أنفقت على حملات الدعاية خلال عامى ٢٠٠٨، ٢٠٠٩، حيث تجاوز حجم إنفاقها مبلغ ١٣١ مليون جنيه، تلتها وزارة الصحة التى أنفقت أكثر من ١٠٩ ملايين جنيه، ثم وزارة الإسكان بـ حوالى ١٦ مليوناً، بعدها وزارة السياحة بـ ١٥ مليوناً، و«الداخلية» بـ ٩ ملايين، و«الصناعة» بمليون واحد، وأخيراً تأتى وزارة الموارد المائية بحجم إنفاق يتجاوز مبلغ ١٨٦ ألف جنيه.
    الرصد لم يشمل مصاريف الإنتاج:
    من جانبه، أكد الدكتور عمرو قيس، مدير فرع شركة ابسوس للدراسات والأبحاث بالقاهرة، أن الرصد اقتصر على تكاليف إذاعة هذه الحملات طبقاً للأرقام التى تعلنها الوكالات الإعلانية، ولم يتعرض لمصاريف إنتاج هذه الحملات من أجور لمشاهير، وفنانين، وتكاليف تصوير، ومونتاج وغيرها.
    وأشار قيس إلى أن الرصد لم يتعرض كذلك لصفقات خاصة أو تخفيضات خضعت لها تلك الحملات الإعلانية، عند إذاعتها أو نشرها فى وسائل الإعلام.
    حملات إعلامية غير مفهومة:
    ولفت الدكتور عمرو قيس إلى أن هناك حملات إعلامية قامت بها الحكومة المصرية وأنفقت عليها أموالاً طائلة، ولم تكن مفهومة، سواء للمتلقي العادى أو المتخصص.
    ودلل على ذلك بالحملة التى تتحدث عن السندات والأسهم، متسائلاً عما إذا كان الهدف من هذه الحملة هو الترويج للصكوك التى تحدثت عنها الحكومة، أم تشجيع المواطنين للاستثمار فى البورصة.
    وقال قيس وفق ما أوردت "المصري اليوم": "إن الحكومة المصرية أنقذت شركات إنتاج المسلسلات والبرامج التليفزيونية خلال رمضان الماضى من الإفلاس"، مشيرًا إلى أن الحكومة وشركات الاتصال كادا يكونان المعلنيْن الوحيديْن خلال الشهر الكريم.

      الوقت/التاريخ الآن هو مايو 19th 2024, 11:52 pm